كيف يمكنك تصدير بيانات جوجل Allo على نظامي iOS و اندرويد

0

فشل تطبيق الدردشة Allo من Google في الحصول على موطئ قدم تمكنه من تطبيقات الدردشة الاخرى مثل WhatsApp أو غيرها من منصات الرسائل الأخرى. مؤخراً اعلنت شركة جوجل لمستخدمي التطبيق انها ستسحب دعم تطبيق Allo ، وتفيد الأخبار بأن التطبيق سيغلق في شهر مارس 2019. فاذا كنت احد مستخدمي هذا التطبيق فبالتأكيد سيكون هذا الخبر محزن لأنك اصبحت تمتلك الكثير من بيانات الدردشة على التطبيق ، الخبر الجيد ان جوجل اتاحت لمستخدمي التطبيق امكانية لتصدير بيانات الدردشة لضمان عدم فقد بيانات الدردشة عند انقطاع الخدمة عن التطبيق. في هذا الموضوع نقدم لك الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لتصدير بيانات تطبيق  Google Alloعلى هاتفك بالتفصيل أدناه:

تصدير بيانات Google Allo

على الرغم من كونه الخطوات متشابهة ، إلا أن هناك اختلافات رئيسية في كيفية تصدير بيانات Google Allo لمنصتي Android و iOS.

تصدير بيانات Allo من Google على iPhone

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});  من السهل جداً تصدير بيانات الدردشة لتطبيق جوجل الو. اتبع الخطوات الواردة أدناه وستتمكن من تصدير كل من الرسائل والوسائط من الدردشات.

1. أول ما يجب عليك فعله هو تشغيل تطبيق Allo ثم النقر على القائمة ذو الثلاث خطوط المتوفرة في الجزء العلوي الأيمن من التطبيق ثم انقر على “الإعدادات”.

2. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الخيار المسمى “تصدير الرسائل من الدردشات” وخيار “تصدير الوسائط من الدردشات”. انقر على كلا الخيارين واحدا تلو الآخر من أجل تصدير البيانات. بمجرد النقر على أي من الخيارات ، سيتم فتح ورقة المشاركة ، ويمكنك اختيار نسخ البيانات أو إرسالها بالبريد الإلكتروني لنفسك أو إلى تطبيق WhatsApp أو أكثر.

تصدير بيانات Google Allo على نظام الاندرويد

تصديربيانات تطبيق جوجل ألو على نظام التشغيل Android  مشابة لتلك الخطوات على نظام التشغيل iOS:

 1. ابدأ تشغيل تطبيق Allo وانقر على القائمة ذو الثلاث خطوط التي يمكن العثور عليها مرة أخرى في الجانب العلوي الأيمن من التطبيق وانقر على “الإعدادات”.

 2. انقر على الدردشة واختر إما “تصدير الرسائل من الدردشات” وخيار “تصدير الوسائط من الدردشات”. أول واحد سيتم تصدير الدردشات الخاصة بك والثانية سوف تصدير ملفات الميديا المستخدمة في التطبيق الخاصة بك.

 3. الخطوة التالية التي ستحتاج إلى تنفيذها هي اختيار مجلد تريد حفظ الدردشات فيه. سيتم حفظ جميع الرسائل الموجودة في الدردشة في ملف CSV بينما سيتم حفظ الوسائط داخل ملف مضغوط.

4. بعد تنزيل جميع بياناتك وتخزينها في شكل ملف CSV وملف مضغوط ، يمكن الوصول إلى ذلك باستخدام أي تطبيق متصفح ملفات متوفر على جهاز Android الخاص بك.

إذا كنت تستخدم Google Allo ، يمكنك أن ترى أن حفظ بياناتك أمر سهل للغاية. لذا إذا كنت ترغب في حفظ بياناتك قبل محوها إلى الأبد ، يمكنك استخدام الطريقة التي ذكرت اعلاه لحماية جميع بياناتك المخزنة على تطبيق Google Allo بسهولة بغض النظر عما إذا كنت تستخدم التطبيق على نظام Android أو iOS.

Leave A Reply

Your email address will not be published.