جوجل تقوم بحذف 85 تطبيق من متجر بلاي بسبب الاعلانات

0

مؤخراً قامت شركة جوجل بإزالة أكثر من 85 تطبيق معروف وشائع الاستخدام بعد أن قامت Trend Micro بإعلانها كواجهة إعلانية. هذة التطبيقات تم تنزيلها من قبل أكثر من تسعة ملايين مرة من قبل المستخدمين، تم تصنيف هذة التطبيقات كتطبيقات الاندرويد المخادعة ، المتخفية كتطبيقات ألعاب وتطبيقات تلفزيونية وتطبيقات محاكاة جهاز التحكم عن بُعد ، كانت متوفرة في فئات مختلفة من متجر Google Play وتم حذفها الان.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); وفقاً لشركة TrendMicro ، فإن أحد التطبيقات التي تحمل اسم “Easy Remote TV Remote” والتي تظاهرت بالسماح للمستخدمين بالتحكم في التلفاز عبر هواتفهم الذكية ، حصل على 5 ملايين عملية تنزيل فقط ، حيث تلقى التطبيق بالفعل عدة شكاوى حول سلوكه في قسم المراجعة في متجر Google Play.

وتذكر TrendMicro في تقريرها أن جميع التطبيقات عرضت سلوكاً ورموزاً متشابهة على الرغم من تحميلها بواسطة مطورين مختلفين. ومن المثير للاهتمام ، أن التطبيقات هذة لم تحاول حتى تنفيذ المهمة التي زعمت أنها تقوم بها فبمجرد فتح التطبيق ، تم عرض إعلان على كامل الشاشة للمستخدمين. بعد ذلك يتم عرض إعلانات على ملئ الشاشة من خلال التنقل في التطبيق بالكامل.

وبعد أن المستخدم بالنقر على زر الوظيفة الرئيسية ، يقوم أيضاً بعرض إعلانات بملئ الشاشة كل 15 أو 30 دقيقة. الطريقة الوحيدة لإزالة هذة التطبيقات هي إلغاء تثبيتها من الهاتف. للتعرف على التطبيقات واسمائها اليك قائمة كاملة خاصة بهذا الموضوع وتأكد فيما إذا كان أحد هذة التطبيقات مثبت على هاتفك فقم بإلغائة على الفور.

قائمة باسماء التطبيقات المحذوفة

Leave A Reply

Your email address will not be published.