افضل 8 تطبيقات لإجراء مكالمات مجانية بالصوت والفيديو بديلة لتطبيق سكايب

0

لفترة طويلة ، كان تطبيق سكايب هو الرائد وبلا منازع بين تطبيقات الاتصال الصوتي والفيديو. يمكن فهم شعبية التطبيق من حقيقة أن مصطلح “Skyping” أصبح مصطلحاً فعلياً لإجراء مكالمة عبر الإنترنت على Skype. ولكن الآن أصبح التطبيق مليئاً بالعديد من المشكلات مثل المكالمات منخفضة الجودة وحالات التعطل المتكررة والاستهلاك المفرط للذاكرة والإعلانات وغيرها.

الآن ، تقدم العديد من التطبيقات ميزات مشابهة لـ Skype وتوفر تجربة اتصال أفضل. أنها تأتي مع ميزات فريدة خاصة بها ويتم استخدام العديد منها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة بينما يتم استخدام البقية لأغراض تجارية. نضع بين يديك افضل تطبيقات المحادثة الصوتية والفيديو ، لذا لا تتردد في اختيار أي تطبيق يناسب احتياجاتك.

8 تطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو والجات مجاناً

1- تطبيق Viber

يعتبر Viber واحد من أقدم المنافسين لـ Skype والذي لا يزال يعمل بشكل جيد. يمكنك إجراء مكالمات والدردشة مع مستخدمي فايبر الآخرين مجاناً. التطبيق في الواقع يستخدم نطاقاً أقل من Skype ويستهلك حوالي 250 كيلوبت في الدقيقة من المكالمات الصوتية. الى جانب ذلك ، يمكنك أيضاً استخدامه لإرسال الصور وملفات الصوت والفيديو.

أفضل جزء هو أنه يمكنك إجراء مكالمات دولية لمستخدمي فايبر مجاناً. يمكنك أيضاً الاتصال بهؤلاء الأشخاص الذين ليس لديهم اتصال بالإنترنت أو مجرد مستخدم بخلاف مستخدمي Viber بتكلفة منخفضة. إذا كنت تجري مكالمات دولية متكررة ، فإن شراء أرصدة Viber يمكن أن يجعل الأمر سهلاً على جيوبك. يمكنك تحميل فايبر من هنا.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

2- Hangouts

ينظر إلى Hangouts على أنه تطبيق مراسلة آخر فقد الكثير من المستخدمين إلى تطبيق جوجل الجديد Google Duo بسبب ميزاته البسيطة للاتصال عبر الفيديو. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بإجراء مكالمات جماعية ، فإن Google Hangouts هو الفائز. يتيح لك إجراء مكالمات جماعية لما يصل إلى 10 أشخاص في وقت واحد. أفضل جزء هو أنه يمكنك الاتصال عبر الإنترنت من سطح المكتب دون تحميل أي تطبيق. ولكن سيكون عليك تثبيت واحد لاستخدامه على الجوال.

لإجراء المكالمات ، يمكنك إما استخدام رقم أو عنوان بريد إلكتروني للحفاظ على مستوى معين من عدم الكشف عن هويته. نظراً لأن Google معروفة بتزويدها بتجربة سلسة ، فيمكن توقع نفس الأمر من Hangouts. يمكنك البقاء متزامنا عبر أجهزتك ومتابعة دردشاتك ومكالماتك أينما تريد. إلى جانب ذلك ، يمكنك دائماً استخدامه للدردشة ومشاركة الصور والخرائط والرموز التعبيرية والملصقات وصور GIF لجعلها أكثر إثارة.

3- تطبيق Signal

Signal هو تطبيق رائع آخر يتيح لك إرسال النصوص والمستندات والصور وإجراء مكالمات صوت عالي الجودة بالإضافة إلى مكالمات الفيديو في أي مكان في العالم مجاناً. إحدى الميزات الرائعة هي خيار مسح المحادثة الذي يحذف رسائلك بعد مدة معينة (قابلة للتخصيص). التطبيق متوفر لـ: Android و iOS و Web ويمكن تحميلة من هنا.

4- تطبيق Voca

تطبيق Voca هو واحد من أفضل تطبيقات الاتصال الصوتي والفيديو المجاني مثل Skype. خاصة بالنسبة لأولئك الذين يجرون مكالمات دولية متكررة من خلال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت. يمكنك إجراء مكالمات فيديو مجانية ومكالمات صوتية إذا كان كل من المتصل والمتلقي لديهما تطبيق Voca مثبتة على هواتفهم.

يقدم ايضاً تطبيق Voca خطط مكالمات رخيصة ويمكن استخدامها لإجراء مكالمات دولية على أرقام الهواتف الأرضية والمحمولة لمستخدمي Voca. وتشمل الميزات الأكثر إثارة للإعجاب من هذا التطبيق على واجهة نظيفة ، والمكالمات المشفرة وجميع الامتيازات من تطبيق المراسلة الفورية. يمكنك تحميل التطبيق. للاندرويد |   للايفون

5- تطبيق WhatsApp

بدون الكلام الكثير عن هذا التطبيق. فيكفي إنه تطبيق مراسلة وتواصل شائع جداً يستخدمه الملايين. لكن ماهو  السبب؟  تطبيق Whatsapp مجاني ، ويوفر التشفير من النهاية إلى النهاية ، ومتاح لسطح المكتب وجميع الأنظمة الأساسية للجوّال. فهو يوفر جميع الميزات التي توفرها Skype ويتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو والصور والمرفقات الأخرى عبر الدردشات الشخصية أو الجماعية.

يمكنك استدعاء ما يصل إلى 4 أشخاص في وقت واحد ، وهو تطبيق رائع للبقاء على اتصال بالأصدقاء والعائلة. أكبر عيب في هذا التطبيق هو أنك تحتاج إلى إبقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت حتى تظل نفسك في وضع تسجيل الدخول إلى إصدار الويب – وهو نظام لا طائل من ورائه وغير ضروري. يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

6- تطبيق Jitsi

Jitsi هو بديل مفتوح المصدر لـ Skype مثالي للمستخدمين المهتمين بالخصوصية. يمكنك تشغيله مباشرة من متصفحك وتنزيله ليس ضرورياً. أفضل جزء في التطبيق هو أنك لست بحاجة إلى الاشتراك في ذلك. ما عليك سوى زيارة الموقع وإجراء مكالمة بنقرة واحدة. يقوم Jitsi بإنشاء رابط يمكن مشاركته لدعوة مستخدمين آخرين للانضمام إلى المكالمة.

بالإضافة إلى ميزات الاتصال ، يتيح لك Jitsi مشاركة الشاشة وتشفير المكالمات وتسجيلها. لتوفير صوت واضح ، فإنه يستخدم قمع الضوضاء وإلغاء الصدى. يتوفر هذا التطبيق الرائع لكل الأنظمة الأساسية حالياً ويمكن الوصول الية من هنا.

7- تطبيق Ring

أولئك الذين يهتمون حقًا بالخصوصية يعتبر Ring بديلاً ممتازاً لـ Skype. يأخذ Ring التزامه بالأمان على محمل الجد ويوفر اتصالاً لامركزياً. يتم تشفير المكالمات من خلال التشفير والتوثيق من النهاية إلى النهاية باستخدام تقنيات RSA / AES / DTLS / SRTP. يمكنك الاتصال من خلال  بروتوكول Ring ID (سلسلة تتكون عشوائياً من 40 حرفاً بواسطة التطبيق) أو عبر بروتوكول SIP. وايضاً يمكنك اختيار تشغيل RingID و SIP بالتوازي والتبديل بين البروتوكولين حسب متطلباتك. ومع ذلك ، فإن التطبيق يتطلب منك تسجيل RingID الخاص بك قبل أن تتمكن من إجراء أو استقبال المكالمات أو الرسائل. يمكنك التحميل من هنا.

8- تطبيق Appear.in

إذا كانت البساطة هي ما تبحث عنه في تطبيق الاتصال ، فإن Appear.in هو الخيار المناسب لك. فهو لا يتطلب منك الاشتراك أو تنزيل أي شيء. ولكن يمكنك تنزيل تطبيقات iOS أو Android إذا كنت بحاجة لذلك. وتتمثل الميزة الرئيسية في الاتصال عبر الفيديو والتي تحتاج إلى إنشاء رابط “الغرفة” ومشاركتها مع أي شخص تريد الدردشة معه.

يمكنك تخصيص الإعدادات لمراجعة الأشخاص الذين يدخلون غرفة أو قفلها لمنع الآخرين من الانضمام إليك إذا اكتشفوا رابطاً فريداً بطريقة ما. تتيح لك الخطة المجانية إنشاء غرفة واحدة وإجراء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى 4 أشخاص في كل مرة. ولأنشاء المزيد من الغرف سيكون عليك شراء خطة احترافية. تتضمن الميزات الأخرى شاشات المشاركة والمراسلة الفورية والرموز التعبيرية والملصقات.لزيارة الموقع اضغط هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.