تحديث ويندوز 10 الجديد لشهر اكتوبر 2018 قد يؤدي الى حذف ملفاتك – اليك مايمكنك فعلة

0
تم توفير آخر تحديث لـ Windows 10 لشهر اكتوبر October 2018  في وقت سابق من هذا الأسبوع بالإضافة إلى إطلاق أجهزة Surface الجديدة في حدث شركة مايكروسوفت Microsoft الاخير. قام العديد من المستخدمين بتنزيل التحديثات الجديدة وتثبيتها ولكن يبدو أن هناك مشكلة خطيرة تتعلق بحذف بيانات المستخدم.

حيث بدأ المستخدمون يشتكون من أن التحديث قد قام بمسح ملفاتهم بما في ذلك المستندات والصور والوسائط الأخرى والملفات المتنوعة بالإضافة إلى البرامج المثبتة بشكل مسبق على الحاسوب. هذا الخبر يستند إلى تقارير المستخدم على الإنترنت في منتديات مثل Reddit وليس هناك استنتاجات ملموسة حتى الآن. بدأت شركة مايكروسوفت التحقق أيضاً في هذه المشكلات ولم يتم تقديم أي بيان رسمي حتى الآن.

ادعى المستخدمون على موقع Reddit على أنهم عثروا على جميع أو بعض الملفات المفقودة من مجلدات المستندات والصور بعد تحديث ويندوز 10 الاخير لشهر أكتوبر 2018. حيث وجد البعض أن التطبيقات مثل Spotify و Discord كانت مفقودة من الجهاز. في حين أفاد مستخدم واحد في منتدى مايكروسوفت الرسمي أنه تم محو جميع الملفات البالغ عددها 220 جيجابايت على الجهاز الخاص به ، تم إعلام المستخدم باستعادة أجهزته قبل تثبيت تحديث أكتوبر 2018. ومع ذلك ، لم ينجح ذلك وظلت الملفات مفقودة.

كيف يمكنك منع فقدان البيانات في تحديث ويندوز 10 الاخير لشهر اكتوبر 2018

لمنع فقدان البيانات وقبل التحديث يجب دائماً الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات الاجهزة قبل تحديث الجهاز. يمكنك القيام بذلك إما على محرك أقراص خارجي أو على التخزين السحابي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.